السبت، 8 أكتوبر، 2011

الصواب والخطأ في مستحضرات تجميل الرجال


إننا جميعا لدينا أفكار مسبقة عن بعض المنتجات التي نستخدمها، ومع ذلك فإنه ليس من السهل دائما التمييز بين تلك التي يمكن الاعتماد عليها أو لا. نذكر لك الحقائق والأكاذيب عن مستحضرات تجميل الذكور الأكثر شعبية.
كل الحقائق والأكاذيب عن مستحضرات التجميل الرجالية:
1- الكريم المرطب يعتبر بمثابة بلسم بعد الحلاقة "الأمر يتوقف":
هذا الكريم يمكن أن يوفر لك الرعاية اليومية، ولكن لا تتعود علي استخدامه.. فالكريم المرطب يعوض الماء الذي يفقده الجلد، بينما البلسم بعد الحلاقة يصلح الأضرار الناجمة عن شفرة الحلاقة.
2- يجب تغيير الكريم بانتظام لأن البشرة تعتاده "خطأ":
هذه مقولة خاطئة كبيرة في مستحضرات التجميل.. الذي يمكن أن يحدث هو أن الجلد يتغير، وقد لا يلائمك أحد أنوع الكريمات التي تستخدمها. 
ولكن إذا لم يتغير جلدك، فلا يوجد أي سبب آخر لاستخدام كريم آخر، أما إذا كان يناسبك فسيواصل العمل مثل اليوم الأول.
3- المستحضرات المغذية nutricosmetics مكملة لمستحضرات التجميل "صحيح ":
الكريمات لها تأثير على الجلد الخارجي، بينما المستحضرات المغذية nutricosmetic تؤثر علي الجلد من الداخل، وذلك بفضل المكونات النشطة التي تؤخذ عن طريق الفم وتصل مباشرة عبر مجرى الدم.
من أجل عناية شخصية مثلي، ينبغي الجمع بين الطريقتين. توجد الآن كبسولات للحفاظ على اللون البرونزي، لمكافحة شيخوخة الجلد والسيلوليت.
4- إذا كان الأفترشيف يسبب الحرقان عند وضعه هذا يعني أنه يعمل "خطأ":
إن بلسم ما بعد الحلاقة الجيد لا يسبب الحرقان أو الحكة، وإذا كان الأمر كذلك، فلأنه يحتوي على الكحول، وهو من العناصرالمحظورة لآثارها السلبية على الجلد.
5- لا شيء يحدث عندما أنام بالجل "خطأ":
إذا وصل الأمر إلى النوم بالجل ليلة أو اثنتين، فمن المؤكد أنه لايحدث شيء، ومع ذلك، إذا كانت هذه الممارسة  تقوم بها بشكل متكرر، فعليك  أن تحذز.
حين تستخدم الهلام بكميات كبيرة، ولا يتم امتصاصه خلال الليل، يختنق الشعر ولا يتنفس.. هذا هو أحد الأسباب التي تسبب تساقط الشعر وبالتالي من الأفضل غسل شعرك قبل الذهاب إلى الفراش.
6- هلام التخسيس لا يعمل "خطأ": 
من المؤكد أن هذا المنتج لا يحدث المعجزات إذا كنت لا تصاحبه باتباع أسلوب حياة صحي، ولكن إذا أتبعته بتمارين رياضية واتباع نظام غذائي متوازن، فإنه يعمل بالفعل.
7- المنتجات المضادة لسقوط الشعر عديمة الفائدة "الأمر يتوقف": 
أن يصبح الرجل أصلعاً أم لا في المستقبل القريب أمر محدد سلفا عن طريق الجينات، ولكن المستحضرالمضاد لسقوط الشعر يمكن أن يؤخر فقدان الشعر.
8- الهالات الداكنة والأكياس تحت العيون هي أشياء لا مفر منها في الحياة "الأمر يتوقف":
صحيح أن بعض الناس بطبيعة الحال لديهم هالات داكنة بشكل طبيعي أكثر من غيرهم، هذا الأمر يأتي من جيناتنا، لكن إذا كنت تستخدم الكريمات أو العلاجات المحددة لهذه المشكلة، يمكنك تقليل الدوائر المظلمة والأكياس تحت العيون. ومع ذلك، لا توجد مستحضرات علاج إلا للجراحة التجميلية البلاستيكية التي تضمن لها أثرا دائماً.
9- الكريمات المضادة للتجاعيد ليست إلا لسن الخمسينات"خطأ":
إذا كنت تفكر في ذلك، فسوف تظهر التجاعيد الأولى لديك مبكرا، وعلي  خلاف ذلك فبداية من سن 25-30 عاما يجب البدء في وضع هذه المستحضرات. هذه الكريمات تقشر الجلد وتحفز تجدده في العمق، ولكن هذا يتطلب استخدامها في سن صغيرة نسبيا.
10- كريمات التنشيط تزيل آثار التعب من الوجه "صحيح":
المواد التي تحتويها هذه الكريمات توقظ البشرة وتزيل آثار الإجهاد واللون الشاحب للوجه. هذه الكريمات أيضا تخفف الدوائر الداكنة والأكياس الموجودة تحت العيون حتى لو كانت الآثار ملحوظة عند الاستخدام الأول، ينبغي أن تستعمل يوميا.
11- إذا كانت بشرتي دهنية، لست بحاجة للترطيب "خطأ":
ينبغي فصل الغدد الزهمية الجامحة تماما عن مسألة ترطيب الجلد من عدمها. استخدام الكريم المرطب للبشرة الدهنية يجلب ما تحتاجه من الماء وينظم نشاط الغدد.
12- لو أنني وضعت مزيل العرق علي عرق ذى رائحة كريهة، ذلك يسبب روائح سيئة "صحيح":
وقد لوحظ ذلك في حالات محددة، لا يوجد علاج أسوأ من وضع مزيل العرق فوق رائحة العرق. ما يحدث أن كلتا الرائحتين تختلطان وهذا يزيد من حدة رائحة العرق. الحل الأفضل هو أن تأخذ حماما، أو إذا كنت لا تستطيع تغيير قميصك أو في أسوأ الحالات لا تفعل شيئا. 
13- يفضل وضع مستحضرات اللون البرونزي عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية "صحيح": 
لا يكف أطباء الأمراض الجلدية والتناسلية عن تحذيرنا من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، إنها تسرع شيخوخة الجلد ويمكن أن تسبب سرطان الجلد.
إذا كنت تحب الحصول علي لون بشرة برونزية، من الأفضل الاستفادة من كريمات الشمس أو الكريمات المٌلونة التي ليس لها أية آثار جانبية.
14- لا يوجد شامبو يزيل القشرة "خطأ":
ببساطة يجب إعطاء العلاجات الوقت للتأثير.. هذا الشامبو يكون أكثر أو أقل فعالية اعتمادا على نوع القشرة لديك. ومن الأفضل استشارة طبيب الأمراض الجلدية الذي سوف يحدد لك الشامبو المناسب.
15- مستحضرات العناية التي تحتوي علي الأعشاب غير مفيدة "الأمر يتوقف":
بعد سلسلة من التجارب والدراسات ظهرت فائدة بعض النباتات، وبالمقابل أضرار نباتات أخرى، وظهرت مصادر علمية أجنبية موثوق بها بخصوص فوائد بعض النباتات.
بيد أن أغلبية الأطباء لايحبذون التداوي بالأعشاب، أثبتت الدراسات أن الغالبية العظمى من الأعشاب إن كانت لاتنفع فهي لا تضر تماماً.
16- معرفة وضع الكريم بشكل صحيح يحسن فعاليته "صحيح": 
وضع الكريم على البشرة النظيفة مع التدليك الطفيف للوجه هما المفتاحان لمضاعفة منافعه.
17- مستحضرات اللون البرونزي لا تعطي لوناً برونزياً طبيعياً "خطأ":
التركيبات الجديدة لمستحضرات إكساب اللون البرونزي تتيح استخدامها بشكل متكرر دون أن يتحول لون البشرة إلي اللون البرتقالي. ومع ذلك، يمكنك أن تجرب ماركات مختلفة لمعرفة أي كريم يناسب البشرة لأن كلاً يختلف اعتمادا على الجلد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق