الثلاثاء، 3 يناير، 2012

حتي‏ ‏تدوم‏ ‏ذكري‏ ‏ليلة‏ ‏العمر


أصبح‏ ‏اللجوء‏ ‏إلي‏ ‏منظمي‏ ‏حفلات‏ ‏الزفاف‏ ‏موضة‏ ‏لتنظيم‏ ‏حفل‏ ‏زفاف‏ ‏ناجح‏ ‏للاحتفال‏ ‏بليلة‏ ‏العمر‏ ‏لكن‏ ‏ذلك‏ ‏يعني‏ ‏المزيد‏ ‏من‏ ‏النفقات‏ ‏علي‏ ‏العروسين‏ ‏لذلك‏ ‏نقدم‏ ‏إليك‏ ‏أحدث‏ ‏الأفكار‏ ‏لتنظيم‏ ‏حفل‏ ‏زفافك‏ ‏من‏ ‏واقع‏ ‏نصائح‏ ‏منظمي‏ ‏حفلات‏ ‏الزفاف‏ ‏العالميين‏ حتي‏ ‏لا‏ ‏تقع‏ ‏أخطاء‏ ‏تفسد‏ ‏بهجة‏ ‏أجمل‏ ‏ليلة‏ ‏في‏ ‏حياة‏ ‏العروسين‏.‏
 ويقدم‏ ‏خبراء‏ ‏تنظيم‏ ‏حفلات‏ ‏الزفاف‏ ‏العالميين‏ ‏أهم‏ ‏النقاط‏ ‏الأساسية‏ ‏لتنظيم‏ ‏حفل‏ ‏زفاف‏ ‏ناجح‏ ‏بلا‏ ‏مشكلات‏ ‏في‏ ‏ليلة‏ ‏العمر‏ ‏كما‏ ‏يطرحون‏ ‏أفكارا‏ ‏مبتكرة‏ ‏بعيدا‏ ‏عن‏ ‏الزفاف‏ ‏التقليدي‏ ‏الذي‏ ‏يفرض‏ ‏نفقات‏ ‏ضخمة‏ ‏علي‏ ‏العروسين‏ ‏وعائلتيهما‏.‏
‏* حفل‏ ‏زفاف‏ ‏نهاري‏ ‏
يقترح‏ ‏بعض‏ ‏الخبراء‏ ‏عدم‏ ‏الالتزام‏ ‏بالزفاف‏ ‏التقليدي‏ ‏في‏ ‏المساء‏ ‏والذي‏ ‏يفرض‏ ‏علي‏ ‏العروسين‏ ‏استئجار‏ ‏قاعة‏ ‏في‏ ‏فندق‏ ‏أو‏ ‏ناد‏ ‏مما‏ ‏يزيد‏ ‏من‏ ‏أعبائهما‏ ‏المادية‏ ‏لذلك‏ ‏يمكن‏ ‏أن‏ ‏يكون‏ ‏حفل‏ ‏الزفاف‏ ‏صباحا‏ ‏أو‏ ‏بعد‏ ‏صلاة‏ ‏الظهر‏ ‏ويقتصر‏ ‏علي‏ ‏كاسيت‏ ‏بسيط‏ ‏للموسيقي‏ ‏الراقية‏ ‏دون‏ ‏تضخيم‏ ‏أو‏ ‏مكبرات‏ ‏للصوت‏ ‏في‏ ‏إحدي‏ ‏الحدائق‏ ‏مع‏ ‏نثر‏ ‏الورود‏ ‏علي‏ ‏العروسين‏ ‏وتقطيع‏ ‏تورتة‏ ‏الزفاف‏ ‏مع‏ ‏وجود‏ ‏مقاعد‏ ‏لأهل‏ ‏العروسين‏.‏
* زفاف‏ ‏علي‏ ‏الشاطئ
كما‏ ‏يطرح‏ ‏الخبراء‏ ‏فكرة‏ ‏حفل‏ ‏زفاف‏ ‏علي‏ ‏النيل‏ ‏أو‏ ‏حفل‏ ‏حمام‏ ‏سباحة‏ ‏في‏ ‏أحد‏ ‏الأندية‏ ‏في‏ ‏الصباح‏ ‏ويجلس‏ ‏الضيوف‏ ‏حول‏ ‏العروسين‏ ‏ويستمر‏ ‏الحفل‏ ‏حتي‏ ‏غروب‏ ‏الشمس‏ ‏وبعد‏ ‏البوفيه‏ ‏يمكن‏ ‏أن‏ ‏يتنزه‏ ‏العروسان‏ ‏في‏ ‏سيارة‏ ‏في‏ ‏شوارع‏ ‏القاهرة‏ ‏ثم‏ ‏يذهب‏ ‏العروسان‏ ‏الي‏ ‏بيتهما‏ ‏دون‏ ‏إرهاق‏ ‏السهر‏ ‏لهما‏ ‏وللضيوف‏.‏
* ‏ ‏نصائح‏ ‏لحفل‏ ‏زفاف‏ ‏ناجح‏ ‏
إن‏ ‏يوم‏ ‏الفرح‏ ‏يعد‏ ‏أهم‏ ‏و‏ ‏أكبر‏ ‏يوم‏ ‏عرض‏ ‏في‏ ‏حياة‏ ‏الإنسان‏, ‏و‏ ‏هي‏ ‏كلمة‏ ‏ربما‏ ‏لا‏ ‏يتقبلها‏ ‏العديد‏ ‏من‏ ‏الناس‏ ‏إلا‏ ‏أنه‏ ‏جزء‏ ‏من‏ ‏الواقع‏. ‏لذا‏ ‏عليك‏ ‏تقبل‏ ‏هذا‏ ‏الواقع‏ ‏و‏ ‏التوجه‏ ‏نحو‏ ‏التخطيط‏ ‏لعرض‏ ‏سيكون‏ ‏أهم‏ ‏حاضريه‏ ‏من‏ ‏العنصر‏ ‏النسائي‏. ‏فبالنسبة‏ ‏للرجال‏ ‏سواء‏ ‏آباء‏ ‏أو‏ ‏إخوة‏ ‏أو‏ ‏أعمام‏ ‏فإن‏ ‏هذه‏ ‏المناسبة‏ ‏لا‏ ‏تتعدي‏ ‏مناسبة‏ ‏اجتماعية‏. ‏لذا‏ ‏عليك‏ ‏بالتخطيط‏ ‏ليوم‏ ‏الفرح‏ ‏بالأسلوب‏ ‏الذي‏ ‏يلفت‏ ‏انتباه‏ ‏الحاضرات‏ ‏والمدعوات‏, ‏إن‏ ‏نجحت‏ ‏في‏ ‏تقديم‏ ‏عرض‏ ‏شيق‏ ‏و‏ ‏جميل‏ ‏للنساء‏ ‏الحاضرات‏ ‏فقد‏ ‏ضمنت‏ ‏نجاح‏ ‏يوم‏ ‏فرحك‏.‏
لا‏ ‏يمكن‏ ‏أن‏ ‏تضمني‏ ‏نجاح‏ ‏يوم‏ ‏الفرح‏ ‏مقارنة‏ ‏بحجم‏ ‏المبالغ‏ ‏التي‏ ‏سيتم‏ ‏دفعها‏ ‏للإعداد‏ ‏لهذا‏ ‏الفرح‏ ‏فهذا‏ ‏ليس‏ ‏هو‏ ‏المقياس‏ ‏المناسب‏, ‏لقد‏ ‏فشل‏ ‏العديد‏ ‏من‏ ‏حفلات‏ ‏الزفاف‏ ‏مع‏ ‏العلم‏ ‏أنه‏ ‏قد‏ ‏تم‏ ‏صرف‏ ‏مبالغ‏ ‏خيالية‏ ‏عليها‏. ‏وفي‏ ‏الوقت‏ ‏نفسه‏ ‏للإعداد‏ ‏ليوم‏ ‏فرح‏ ‏ناجح‏ ‏سوف‏ ‏تحتاجين‏ ‏لميزانية‏ ‏جيدة‏ ‏تتناسب‏ ‏مع‏ ‏مقومات‏ ‏نجاح‏ ‏الفرح‏ ‏ولا‏ ‏بأس‏ ‏في‏ ‏تقديم‏ ‏بعض‏ ‏المساهمة‏ ‏من‏ ‏أهل‏ ‏العروسين‏ ‏للتخفيف‏ ‏من‏ ‏حجم‏ ‏الالتزامات‏ ‏المالية‏ ‏علي‏ ‏العروسين‏ ‏لهذه‏ ‏المناسبة‏ ‏المهمة‏ ‏إن‏ ‏اضطر‏ ‏الأمر‏.‏

ـ‏ ‏لا‏ ‏وجود‏ ‏لضمانات‏ ‏نجاح‏ ‏يوم‏ ‏الفرح‏, ‏ولكن‏ ‏من‏ ‏المؤكد‏ ‏أن‏ ‏عدم‏ ‏التخطيط‏ ‏من‏ ‏شأنه‏ ‏أن‏ ‏يضمن‏ ‏فشل‏ ‏هذه‏ ‏المناسبة‏. ‏لذلك‏ , ‏تظهر‏ ‏أهمية‏ ‏التخطيط‏, ‏لوضع‏ ‏خطة‏ ‏لهذا‏ ‏اليوم‏ ‏المهم‏ ‏واجعليها‏ ‏دقيقة‏ ‏لتشمل‏ ‏التفاصيل‏ ‏كافة‏ ‏ولتكن‏ ‏هذه‏ ‏الخطة‏ ‏منظمة‏ ‏ومكتوبة‏ ‏ضمن‏ ‏خطة‏ ‏زمنية‏ ‏مجدولة‏.‏
ـ‏ ‏عامل‏ ‏الوقت‏ ‏ضروري‏ ‏جدا‏, ‏كلما‏ ‏كان‏ ‏الوقت‏ ‏المتاح‏ ‏لكما‏ ‏كافيا‏ ‏للتحضير‏ ‏ليوم‏ ‏الفرح‏ ‏كلما‏ ‏كان‏ ‏هناك‏ ‏مجال‏ ‏للاطلاع‏ ‏ومناقشة‏ ‏الخيارات‏ ‏المتاحة‏ ‏كافة‏ ‏وأيضا‏ ‏كلما‏ ‏كان‏ ‏هناك‏ ‏مجال‏ ‏لمزيد‏ ‏من‏ ‏التفاوض‏ ‏اللازم‏ ‏مع‏ ‏البائعين‏ ‏للحصول‏ ‏علي‏ ‏ما‏ ‏يناسبك‏ ‏بالأسعار‏ ‏الملائمة‏. ‏
.5 ‏عند‏ ‏اختيار‏ ‏موعد‏ ‏الفرح‏ ‏لا‏ ‏بد‏ ‏من‏ ‏مراعاة‏ ‏عدة‏ ‏أمور‏ ‏أهمها‏: ‏
- ‏الأحوال‏ ‏الجوية‏ ‏المناسبة‏ ‏
ـ‏ ‏معرفة‏ ‏طبيعة‏ ‏مواعيد‏ ‏الأشخاص‏ ‏المهمين‏ ‏لحضور‏ ‏الحفل‏ , ‏و‏ ‏مدي‏ ‏تناسب‏ ‏الموعد‏ ‏المقترح‏ ‏معهم‏ ‏جميعا‏ ‏للتأكد‏ ‏من‏ ‏قدرة‏ ‏الجميع‏ ‏علي‏ ‏الحضور‏.‏
ـ‏ ‏معرفة‏ ‏إن‏ ‏كان‏ ‏هناك‏ ‏حدث‏ ‏ضخم‏ ‏قد‏ ‏يحدث‏ ‏في‏ ‏بلدتك‏ ‏في‏ ‏الموعد‏ ‏المقترح‏ ‏من‏ ‏شأنه‏ ‏أن‏ ‏يعطل‏ ‏أو‏ ‏يؤثر‏ ‏علي‏ ‏ترتيباتك‏ ‏لهذا‏ ‏اليوم‏.‏
ـ‏ ‏معرفة‏ ‏إن‏ ‏كان‏ ‏الموعد‏ ‏المقترح‏ ‏موعدا‏ ‏قد‏ ‏يصادف‏ ‏أية‏ ‏مناسبة‏ ‏من‏ ‏شأنها‏ ‏أن‏ ‏تؤثر‏ ‏علي‏ ‏طبيعة‏ ‏المواصلات‏ ‏كحركة‏ ‏طيران‏ ‏أو‏ ‏أزمة‏ ‏السير‏ , ‏حيث‏ ‏لا‏ ‏بد‏ ‏من‏ ‏أخذ‏ ‏ذلك‏ ‏في‏ ‏عين‏ ‏الاعتبار‏ ‏في‏ ‏ظل‏ ‏حضور‏ ‏مدعوين‏ ‏من‏ ‏خارج‏ ‏المنطقة‏ ‏التي‏ ‏سيتم‏ ‏فيها‏ ‏الفرح‏.‏
ـ‏ ‏في‏ ‏حال‏ ‏كان‏ ‏عدد‏ ‏المدعوين‏ ‏القادمين‏ ‏من‏ ‏مدن‏ ‏مختلفة‏ ‏لحضور‏ ‏حفل‏ ‏الزفاف‏ ‏كبيرا‏ ‏نوعا‏ ‏ما‏ , ‏يفضل‏ ‏التنسيق‏ ‏مع‏ ‏فندق‏ ‏محلي‏ ‏للحصول‏ ‏علي‏ ‏العدد‏ ‏اللازم‏ ‏من‏ ‏الغرف‏ ‏المطلوبة‏ ‏و‏ ‏بسعر‏ ‏مناسب‏ ‏في‏ ‏موعد‏ ‏الزفاف‏ ‏والتنسيق‏ ‏مع‏ ‏المدعوين‏ ‏فورا‏ ‏ضمن‏ ‏التواريخ‏ ‏المناسبة‏ ‏لهم‏.‏
ـ‏ ‏تأكدي‏ ‏من‏ ‏تأمين‏ ‏الخدمات‏ ‏المطلوبة‏ ‏كافة‏ ‏لحفل‏ ‏الزفاف‏ ‏كتابيا‏ ‏وضمن‏ ‏عقود‏, ‏وذلك‏ ‏لكل‏ ‏من‏ ‏الفرقة‏ ‏والـدي‏ ‏جي‏ ‏ومنسقي‏ ‏الورود‏, ‏ومتعهدي‏ ‏تقديم‏ ‏الطعام‏ ‏للحفلة‏ ‏ومحل‏ ‏الحلويات‏, ‏تأكدي‏ ‏من‏ ‏وجود‏ ‏الخدمات‏ ‏المطلوبة‏ ‏كافة‏ ‏ضمن‏ ‏هذه‏ ‏العقود‏ ‏والبيانات‏ ‏المتفق‏ ‏عليها‏ ‏حتي‏ ‏لا‏ ‏يكون‏ ‏أي‏ ‏مجال‏ ‏للتغيير‏ ‏أو‏ ‏الاختلاف‏ ‏فيما‏ ‏بعد‏.‏

ـ‏ ‏تصوير‏ ‏حفل‏ ‏الزفاف‏: ‏عند‏ ‏الاتفاق‏ ‏مع‏ ‏المصور‏ ‏الخاص‏ ‏بالحفل‏ ‏لا‏ ‏بد‏ ‏من‏ ‏لفت‏ ‏انتباهه‏ ‏إلي‏ ‏ضرورة‏ ‏التقاط‏ ‏عدد‏ ‏كاف‏ ‏من‏ ‏الصور‏, ‏ولا‏ ‏بد‏ ‏من‏ ‏التركيز‏ ‏علي‏ ‏طبيعة‏ ‏هذه‏ ‏الصور‏ ‏المطلوبة‏. ‏لن‏ ‏تكون‏ ‏الزيادة‏ ‏في‏ ‏عدد‏ ‏المصورين‏ ‏ضرورية‏ ‏حتي‏ ‏لا‏ ‏يكون‏ ‏هناك‏ ‏نوع‏ ‏من‏ ‏التشويش‏. ‏ولكن‏ ‏الجزء‏ ‏الأهم‏ ‏هو‏ ‏وضع‏ ‏جدول‏ ‏مكتوب‏ ‏لأهم‏ ‏الصور‏ ‏التي‏ ‏لا‏ ‏بد‏ ‏من‏ ‏التقاطها‏ ‏ببيان‏ ‏أماكن‏ ‏التصوير‏ ‏ومواعيدها‏ ‏بالنسبة‏ ‏لوقت‏ ‏الحفل‏. ‏وفي‏ ‏الوقت‏ ‏نفسه‏ ‏حددي‏ ‏مسبقا‏ ‏أن‏ ‏مجموعة‏ ‏من‏ ‏الصور‏ ‏ستكون‏ ‏للعروسين‏ ‏مع‏ ‏العائلة‏ ‏والأصحاب‏ ‏وحددي‏ ‏أيضا‏ ‏الأماكن‏ ‏التي‏ ‏سيتم‏ ‏التقاط‏ ‏الصور‏ ‏فيها‏ ‏حتي‏ ‏لا‏ ‏يضيع‏ ‏الوقت‏ ‏في‏ ‏تحديد‏ ‏مكان‏ ‏التصوير‏ ‏في‏ ‏أثناء‏ ‏انتظار‏ ‏المدعوين‏. ‏ومن‏ ‏الضروري‏ ‏أيضا‏ ‏المتابعة‏ ‏والتنسيق‏ ‏مع‏ ‏متعهد‏ ‏الحفلات‏ ‏لتحديد‏ ‏الموعد‏ ‏المناسب‏ ‏لتقديم‏ ‏الطعام‏ ‏للمدعوين‏ ‏بحيث‏ ‏يكون‏ ‏طازجا‏ ‏وجاهزا‏.‏

ـ‏ ‏لا‏ ‏تضعي‏ ‏برامج‏ ‏متعددة‏ ‏في‏ ‏حفل‏ ‏الزفاف‏ , ‏وتأكدي‏ ‏أن‏ ‏تعدد‏ ‏البرامج‏ ‏و‏ ‏اختلاف‏ ‏نوعيتها‏ ‏من‏ ‏أغان‏ ‏إلي‏ ‏فرق‏ ‏إلي‏ ‏غناء‏ ‏مشترك‏ ‏وغيرها‏ ‏من‏ ‏شأنها‏ ‏أن‏ ‏تحتاج‏ ‏مزيدا‏ ‏من‏ ‏التدريب‏ ‏والتركيز‏, ‏فلا‏ ‏تفقدي‏ ‏عاطفة‏ ‏هذه‏ ‏اللحظة‏ ‏بالتركيز‏ ‏علي‏ ‏الكثير‏ ‏من‏ ‏التفاصيل‏ ‏في‏ ‏الحفل‏ , ‏الضغط‏ ‏النفسي‏ ‏والاستعداد‏ ‏لهذه‏ ‏الحفلة‏ ‏من‏ ‏شأنهما‏ ‏أن‏ ‏يزيدا‏ ‏التوتر‏ ‏وأنت‏ ‏في‏ ‏غني‏ ‏عنه‏. ‏
‏ ‏تذكري‏ ‏أنه‏ ‏حفل‏ ‏زفافك‏ ‏الخاص‏ , ‏و‏ ‏ليس‏ ‏حفلا‏ ‏عاما‏ ‏لتوزيع‏ ‏الجوائز‏ ‏و‏ ‏الهدايا‏.‏

ـ‏ ‏فكري‏ ‏مليا‏ ‏عند‏ ‏اختيار‏ ‏الأطفال‏ ‏الذين‏ ‏سيتم‏ ‏تعيينهم‏ ‏للزفة‏ , ‏خصوصا‏ ‏إن‏ ‏كانوا‏ ‏في‏ ‏عمر‏ ‏ما‏ ‏تحت‏ ‏الخامسة‏ , ‏فإن‏ ‏طول‏ ‏الزفة‏ ‏و‏ ‏الوقت‏ ‏الذي‏ ‏تستغرقه‏ ‏من‏ ‏شأنه‏ ‏أن‏ ‏يصيبهم‏ ‏بالتعب‏ ‏والملل‏.‏

ـ‏ ‏إن‏ ‏كان‏ ‏أحد‏ ‏الأصدقاء‏ ‏قد‏ ‏خصص‏ ‏لكما‏ ‏قراءة‏ ‏بعض‏ ‏الأشعار‏ ‏أو‏ ‏قراءة‏ ‏إهداء‏ ‏أو‏ ‏أغنية‏ , ‏فتأكدي‏ ‏من‏ ‏أنه‏ ‏قد‏ ‏تدرب‏ ‏علي‏ ‏قراءتها‏ ‏جيدا‏ ‏تفاديا‏ ‏لأي‏ ‏أخطاء‏ ‏في‏ ‏النطق‏ , ‏وأن‏ ‏يجعلها‏ ‏فقرة‏ ‏قصيرة‏ ‏تفاديا‏ ‏للملل‏ ‏الذي‏ ‏قد‏ ‏يصيب‏ ‏الحضور‏.‏

ـ‏ ‏لا‏ ‏بد‏ ‏أن‏ ‏يكون‏ ‏العريس‏ ‏علي‏ ‏اطلاع‏ ‏بجميع‏ ‏الترتيبات‏ ‏والتخطيط‏ ‏الجاري‏ ‏للحفل‏, ‏حتي‏ ‏و‏ ‏إن‏ ‏تطلب‏ ‏الأمر‏ ‏الاستماع‏ ‏إلي‏ ‏تعليقاته‏ ‏وأخذ‏ ‏بعض‏ ‏أفكاره‏ ‏في‏ ‏عين‏ ‏الاعتبار‏.‏

ـ‏ ‏من‏ ‏أهم‏ ‏النقاط‏ ‏لنجاح‏ ‏الخطة‏ ‏الموضوعة‏ ‏لحفل‏ ‏الزفاف‏ ‏هو‏ ‏الاستمتاع‏ ‏والالتزام‏ ‏بها‏ ‏و‏ ‏تفادي‏ ‏أي‏ ‏صدام‏ ‏أو‏ ‏خلاف‏ ‏مع‏ ‏أي‏ ‏طرف‏ ‏ذي‏ ‏علاقة‏.‏

ـ‏ ‏لا‏ ‏بد‏ ‏من‏ ‏احترام‏ ‏فكرة‏ ‏أن‏ ‏هذا‏ ‏الحفل‏ ‏هو‏ ‏علاقة‏ ‏أسرية‏ ‏دائمة‏ ‏ستجمع‏ ‏بين‏ ‏عائلتين‏, ‏لذلك‏ ‏وفي‏ ‏حال‏ ‏كان‏ ‏هناك‏ ‏اختلاف‏ ‏بين‏ ‏العائلتين‏ ‏سواء‏ ‏في‏ ‏الجنسية‏ ‏أو‏ ‏في‏ ‏العادات‏ ‏أو‏ ‏في‏ ‏الدين‏, ‏لا‏ ‏بأس‏ ‏أن‏ ‏يتم‏ ‏الاحتفال‏ ‏ببعض‏ ‏العادات‏ ‏الجميلة‏ ‏التي‏ ‏يتمتع‏ ‏بها‏ ‏أي‏ ‏من‏ ‏الطرفين‏ ‏وتضيف‏ ‏جوا‏ ‏من‏ ‏الحب‏ ‏والاستمتاع‏ ‏في‏ ‏الحفل‏ ‏للحضور‏, ‏إلي‏ ‏جانب‏ ‏الاحتفال‏ ‏ضمن‏ ‏العادات‏ ‏المشتركة‏ ‏و‏ ‏التي‏ ‏تعكس‏ ‏مدي‏ ‏حب‏ ‏العائلتين‏ ‏للعروسين‏.‏

ـ‏ ‏الأمهات‏ : ‏اجعليها‏ ‏نقطة‏ ‏صريحة‏ ‏و‏ ‏واضحة‏ , ‏هذا‏ ‏يوم‏ ‏عرسك‏ ‏أنت‏ ‏فقط‏ ! ‏إن‏ ‏أشارت‏ ‏عليك‏ ‏والدتك‏ ‏بصنع‏ ‏شيء‏ ‏قد‏ ‏يكون‏ ‏من‏ ‏اقتراحها‏ , ‏فكري‏ ‏في‏ ‏الأمر‏ ‏جيدا‏ , ‏إن‏ ‏كان‏ ‏قابلا‏ ‏للتطبيق‏ ‏و‏ ‏من‏ ‏شأنه‏ ‏أن‏ ‏يرضيها‏ ‏فافعليه‏ , ‏أما‏ ‏إن‏ ‏رأيت‏ ‏أنه‏ ‏سيتعارض‏ ‏مع‏ ‏ما‏ ‏تم‏ ‏الاتفاق‏ ‏و‏ ‏الترتيب‏ ‏له‏ ‏مسبقا‏ , ‏كوني‏ ‏واضحة‏ , ‏حتي‏ ‏و‏ ‏إن‏ ‏اضطرك‏ ‏الأمر‏ ‏للبكاء‏ ‏للبقاء‏ ‏علي‏ ‏ما‏ ‏خططت‏ ‏له‏.‏

ـ‏ ‏لا‏ ‏بد‏ ‏أن‏ ‏تكون‏ ‏مع‏ ‏العروس‏ ‏حقيبة‏ ‏ترافقها‏ ‏في‏ ‏خطواتها‏ ‏كافة‏ ‏من‏ ‏المنزل‏ ‏إلي‏ ‏صالون‏ ‏التجميل‏ ‏إلي‏ ‏المحكمة‏ ‏في‏ ‏حال‏ ‏عقد‏ ‏القران‏ ‏أولا‏, ‏علي‏ ‏أن‏ ‏تقوم‏ ‏العروس‏ ‏بتحضيرها‏ ‏بكل‏ ‏التفاصيل‏ ‏قبل‏ ‏يومين‏ ‏من‏ ‏موعد‏ ‏الزفاف‏. ‏تحوي‏ ‏بعض‏ ‏الاحتياطات‏ ‏الضرورية‏ ‏كمثال‏ ‏بسيط‏ ‏احتفظي‏ ‏بطبشورة‏ ‏بيضاء‏ ‏تساعدك‏ ‏علي‏ ‏تغطية‏ ‏البقع‏ ‏أو‏ ‏الأوساخ‏ ‏التي‏ ‏قد‏ ‏تظهر‏ ‏علي‏ ‏الأقمشة‏ ‏البيضاء‏.‏

ـ‏ ‏لا‏ ‏بأس‏ ‏في‏ ‏أن‏ ‏يطلع‏ ‏كل‏ ‏من‏ ‏الطرفين‏ ‏العروس‏ ‏والعريس‏ ‏الآخر‏ ‏علي‏ ‏طبيعة‏ ‏الاحتفال‏ ‏العزاب‏ ‏أو‏ ‏ليلة‏ ‏الحناء‏ ‏الذي‏ ‏سيقام‏ ‏قبل‏ ‏حفل‏ ‏الزفاف‏, ‏ولا‏ ‏بد‏ ‏من‏ ‏الاتفاق‏ ‏علي‏ ‏النقاط‏ ‏المسموحة‏ ‏والممنوعة‏ ‏حتي‏ ‏لا‏ ‏يكون‏ ‏هناك‏ ‏مجال‏ ‏للاختلاف‏ ‏في‏ ‏آخر‏ ‏لحظة‏.‏

ـ‏ ‏لا‏ ‏تقومي‏ ‏بصرف‏ ‏أي‏ ‏مبالغ‏ ‏لتسديد‏ ‏أي‏ ‏مصاريف‏ ‏تطرأ‏ ‏فجأة‏ ‏في‏ ‏يوم‏ ‏الزفاف‏ , ‏اتفقي‏ ‏مع‏ ‏المتعهدين‏ ‏كافة‏ ‏بأن‏ ‏أية‏ ‏زيادة‏ ‏في‏ ‏التكاليف‏ ‏ستتم‏ ‏مناقشتها‏ ‏بعد‏ ‏الحفل‏ ‏لتفادي‏ ‏أي‏ ‏ضياع‏ ‏لمبالغ‏ ‏أو‏ ‏تسديد‏ ‏مبالغ‏ ‏بشكل‏ ‏خاطئ‏ ‏في‏ ‏ظل‏ ‏الانشغال‏ ‏والتوتر‏ ‏الذي‏ ‏ستكونين‏ ‏عليهما‏ ‏يوم‏ ‏الزفاف‏.‏

ـ‏ ‏تسافرا‏ ‏في‏ ‏رحلة‏ ‏شهر‏ ‏العسل‏ ‏مباشرة‏ ‏بعد‏ ‏الحفل‏, ‏حيث‏ ‏ستكون‏ ‏عبارة‏ ‏عن‏ ‏إجازة‏ ‏بعد‏ ‏فترة‏ ‏عمل‏ ‏مضن‏ ‏للإعداد‏ ‏للحفل‏. ‏بل‏ ‏علي‏ ‏العكس‏ ‏استمتعي‏ ‏مع‏ ‏شريكك‏ ‏لبضعة‏ ‏أيام‏ ‏للراحة‏ ‏و‏ ‏لفتح‏ ‏الهدايا‏ , ‏و‏ ‏من‏ ‏ثم‏ ‏لا‏ ‏بأس‏ ‏في‏ ‏تجهيز‏ ‏الحقائب‏ ‏و‏ ‏السفر‏ ‏للاستمتاع‏ ‏برحلة‏ ‏شهر‏ ‏العسل‏.‏

ـ‏ ‏في‏ ‏الختام‏ , ‏لا‏ ‏بد‏ ‏أن‏ ‏تتحلي‏ ‏بالصبر‏ , ‏و‏ ‏ركزي‏ ‏جيدا‏ ‏للتخطيط‏ ‏لأدق‏ ‏التفاصيل‏ , ‏قسمي‏ ‏المجموعة‏ ‏التي‏ ‏تتعاون‏ ‏معك‏ ‏إلي‏ ‏مجموعات‏ ‏و‏ ‏كوني‏ ‏الطرف‏ ‏الثالث‏ ‏المسؤول‏ ‏عن‏ ‏التنسيق‏ ‏إن‏ ‏تطلب‏ ‏الأمر‏. ‏و‏ ‏أعطي‏ ‏نفسك‏ ‏مهلة‏ ‏أشهرا‏ ‏و‏ ‏أشهرا‏ ‏للتحضير‏ ‏و‏ ‏التنظيم‏ , ‏و‏ ‏استمتعي‏ ‏بمراحل‏ ‏التخطيط‏. ‏و‏ ‏لا‏ ‏تجعلي‏ ‏هناك‏ ‏مجالا‏ ‏أو‏ ‏فرصة‏ ‏للاحتمالات‏ ‏تأكدي‏ ‏من‏ ‏كل‏ ‏خطوة‏ ‏و‏ ‏من‏ ‏كماليتها‏ ‏و‏ ‏حاولي‏ ‏وضع‏ ‏أفكار‏ ‏أو‏ ‏حلول‏ ‏بديلة‏ ‏للطوارئ‏. ‏و‏ ‏أيضا‏ ‏خططي‏ ‏كيف‏ ‏ستتجاوزين‏ ‏أي‏ ‏ظرف‏ ‏قد‏ ‏يحدث‏ ‏أو‏ ‏إن‏ ‏جد‏ ‏جديد‏ ‏و‏ ‏كيف‏ ‏ستتصرفين‏ ‏معه‏.‏
* أفكار‏ ‏مبتكرة‏ ‏لحفل‏ ‏الزفاف‏   ‏
* زفاف‏ ‏غرفة‏ ‏الجلوس
‏ ‏يذكر‏ ‏جيمس‏ ‏جوردن‏, ‏خبير‏ ‏تنظيم‏ ‏حفلات‏ ‏الزفاف‏ ‏من‏ Party Like a Rockstar - ‏قمنا‏ ‏مؤخرا‏ ‏بتنظيم‏ ‏حفل‏ ‏استقبال‏ ‏مميز‏ ‏لعروسين‏ ‏طلبا‏ ‏أن‏ ‏تكون‏ ‏الأجواء‏ ‏عائلية‏ ‏وحميمة‏, ‏مما‏ ‏استدعي‏ ‏استئجار‏ ‏مقاعد‏ ‏وأثاث‏ ‏وترتيب‏ ‏ديكور‏ ‏مستوحي‏ ‏من‏ ‏غرف‏ ‏الجلوس‏ ‏العائلية‏, ‏لقد‏ ‏استمتع‏ ‏الجميع‏ ‏بالمقاعد‏ ‏المريحة‏ ‏التي‏ ‏غالبا‏ ‏ما‏ ‏لا‏ ‏تتوافر‏ ‏في‏ ‏حفلات‏ ‏الاستقبال‏ ‏أو‏ ‏الكوكتيل‏.‏
كما‏ ‏جهزنا‏ ‏شاشة‏ ‏عرض‏ ‏كبيرة‏, ‏وقمنا‏ ‏بالتقاط‏ ‏صور‏ ‏الضيوف‏ ‏قبل‏ ‏الدخول‏ ‏إلي‏ ‏الحفل‏ ‏ثم‏ ‏عرضناها‏ ‏خلال‏ ‏الحفل‏ ‏مما‏ ‏جعل‏ ‏الضيوف‏ ‏والعرسان‏ ‏يشعرون‏ ‏بالسعادة‏ ‏ويتبادلون‏ ‏الأحاديث‏ ‏حول‏ ‏الصور‏ ‏المميزة‏ ‏لهم‏.‏
 * ‏ ‏شيء‏ ‏قديم
لوري‏ ‏ستيففنسن‏, ‏منظمة‏ ‏حفلات‏ ‏زفاف‏ ‏من‏ LOLA Event Productions -  ‏بدلا‏ ‏من‏ ‏عرض‏ ‏صور‏ ‏قديمة‏ ‏فقط‏, ‏أحب‏ ‏استعمال‏ ‏صور‏ ‏الزفاف‏ ‏العائلية‏ ‏القديمة‏ ‏لعمل‏ ‏ديكور‏ ‏بطاقة‏ ‏الجلوس‏ ‏أو‏ ‏أفضل‏ ‏من‏ ‏ذلك‏, ‏دمجهما‏ ‏مع‏ ‏صور‏ ‏العروسين‏. ‏بهذه‏ ‏الطريقة‏ ‏ستتاح‏ ‏للضيوف‏ ‏والعرسان‏ ‏فرصة‏ ‏التعرف‏ ‏علي‏ ‏أفراد‏ ‏العائلة‏ ‏ورؤية‏ ‏التسلسل‏ ‏التاريخي‏ ‏للعائلة‏.‏
‏ ‏إطلالة‏ ‏ثانية‏ ‏للعروس‏.‏
نانسي‏ ‏آكون‏, ‏خبيرة‏ ‏تنظيم‏ ‏حفلات‏ ‏الزفاف‏ ‏من‏ The Wedding Salon of Manhasset  -  ‏أجمل‏ ‏ما‏ ‏قمت‏ ‏بتنظيمه‏ ‏مؤخرا‏ ‏كان‏ ‏تغيير‏ ‏العروس‏ ‏لثوب‏ ‏الزفاف‏ ‏وارتداء‏ ‏فستان‏ ‏أبيض‏ ‏أصغر‏ ‏حجما‏ ‏وأسهل‏ ‏للحركة‏, ‏مع‏ ‏حذاء‏ ‏مريح‏. ‏جلوس‏ ‏العروس‏ ‏بفستان‏ ‏واحد‏ ‏وحذاء‏ ‏واحد‏ ‏لساعات‏ ‏طويلة‏ ‏سوف‏ ‏يجعلها‏ ‏مرهقة‏, ‏أما‏ ‏عروستنا‏ ‏فكانت‏ ‏سعيدة‏ ‏بالتغير‏ ‏الذي‏ ‏جعلها‏ ‏تشعر‏ ‏براحة‏ ‏كبيرة‏ ‏وأضفي‏ ‏علي‏ ‏الحفل‏ ‏عنصرا‏ ‏جديدا‏.‏
* ‏  ‏حلويات‏ ‏غريبة‏.‏
 ‏أندريا‏ ‏كوريالي‏, ‏رئيس‏ ‏ومؤسس‏ Elegant Affairs. ‏الضيوف‏ ‏هم‏ ‏العنصر‏ ‏الأهم‏ ‏في‏ ‏الحفل‏ ‏كما‏ ‏أنهم‏ ‏سوف‏ ‏يتحدثون‏ ‏عن‏ ‏الحفل‏ ‏لأصدقائهم‏ ‏وعائلاتهم‏ ‏لذا‏ ‏قرر‏ ‏العروسان‏ ‏تقديم‏ ‏شيء‏ ‏مميز‏ ‏لضيوفهما‏ ‏ومن‏ ‏هنا‏ ‏جاءت‏ ‏فكرة‏ ‏تقديم‏ ‏حلويات‏ ‏غريبة‏ ‏ذات‏ ‏حجم‏ ‏كبير‏ ‏يمكن‏ ‏أن‏ ‏ترضي‏ ‏عيون‏ ‏وأذواق‏ ‏الضيوف‏ ‏وتصبح‏ ‏حديثهم‏ ‏للأيام‏ ‏القليلة‏ ‏المقبلة‏.‏
* كتيبات‏ ‏تذكار‏.‏
JOWY Productions  - ‏قمنا‏ ‏بوضع‏ ‏كتيبات‏ ‏صغيرة‏ ‏مع‏ ‏أقلام‏ ‏علي‏ ‏الموائد‏ ‏للضيوف‏ ‏حتي‏ ‏يتسني‏ ‏لكل‏ ‏شخص‏ ‏كتابة‏ ‏عبارات‏ ‏التهنئة‏ ‏والتمنيات‏ ‏للعروسين‏, ‏ثم‏ ‏وضعنا‏ ‏وعاء‏ ‏زجاجيا‏ ‏كبيرا‏ ‏عند‏ ‏المدخل‏ ‏حتي‏ ‏يضع‏ ‏الضيوف‏ ‏الكتيبات‏ ‏به‏ ‏قبل‏ ‏الخروج‏, ‏وهكذا‏ ‏حصل‏ ‏الضيوف‏ ‏علي‏ ‏فرصة‏ ‏للتهنئة‏ ‏بينما‏ ‏حصل‏ ‏العروسان‏ ‏علي‏ ‏تذكار‏ ‏مدي‏ ‏الحياة‏.‏

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق